PVC

 

 ما هي مقاسات شباك المطبخ ؟ إذا كنت تقوم بتصميم منزل جديد أو إعادة تصميم منزل قائم، فهناك العديد من التعقيدات التي يجب مراعاتها، ومنها مقاسات شباك المطبخ ويبدأ السؤال ما هو حجم نافذة المطبخ؟” يحتاج المطبخ إلى إضاءة طبيعية، مما يجعل اختيار نوع وحجم النافذة أمر صعب للغاية حيث تكون اختيارات مقاسات ونوع شباك المطبخ محدودة، فيجب اختيار مادة تسمح بدخول الإضاءة والتهوية بشكل جيد

 

 

ما هي مقاسات شباك المطبخ 

 

يجب ألا يقل ارتفاع نافذة المطبخ عن 12 بوصة وعرضها 14 بوصة على الأقل، على الرغم من أن معظم النوافذ في المطبخ لن تكون 12 × 14 ؛ هذه ليست سوى الحد الأدنى من القياسات المرئية لنوافذ المطبخ، كما  يعتمد ارتفاع وعرض النوافذ التي تختارها إلى حد كبير على مكان وضع النافذة ونمط النافذة الذي يتم اختياره، وتوجد 4 أنواع قياسية من النوافذ في المطابخ. 

 

 

 

الآن بعد أن عرفت مقاسات شباك المطبخ ، دعنا نناقش الأنواع المختلفة من النوافذ التي قد يضعها المرء في المطبخ،  أكمل القراءة لتتعلم كل التفاصيل.

 

 

أنواع شبابيك المطبخ

 

 

تعتبر النافذة ذات النوافذ الكبيرة مناسبة للمساحات الطويلة والضيقة، النوافذ ذات الشباك، والمعروفة أيضًا باسم نافذة الكرنك، تفتح للداخل أو للخارج مثل الباب، في معظم الحالات، تحتوي هذه النوافذ على ذراع تدوير صغير في القاعدة يتم تشغيله لفتح النافذة للخارج، مع وجود شاشة تفصل بين الخارج والداخل، ستعمل هذه النوافذ جيدًا فوق حوض المطبخ مع وجود مساحة غير متقطعة فوقه.

 

 

 

تختلف القياسات القياسية للنافذة البابية ذات الفتحة من 17 إلى 73 بوصة في الارتفاع و 14 إلى 35.5 بوصة في العرض، كما ترون، هناك مجموعة كبيرة من التباين  في المقاسات مما يعني أن النافذة ذات النوافذ الزجاجية يمكن أن تتناسب مع معظم المساحات المرغوبة. 

 

 

 

هذه النوافذ تشرح نفسها بنفسها نسبيًا، إنها نوافذ كبيرة بشكل عام مصنوعة بدون قضبان زجاجية، تم تصميم هذه الأنواع من النوافذ لتأطير عرض للأماكن الخارجية وجعلها تظهر كصورة، هذه النوافذ بشكل عام لا تفتح. إنها جميلة للمطابخ ذات الإطلالة الجيدة ، ولكن من المهم أن يكون لديك نافذة في المطبخ تفتح أيضًا لأغراض التنفيس، وتعمل نوافذ المطبخ هذه بشكل جيد في المطابخ الكبيرة ذات المخطط المفتوح.

 

 

 

تتراوح القياسات القياسية شباك المطبخ الذي يفتح لأعلى من 12 إلى 96 بوصة في الارتفاع و 24 إلى 96 بوصة في العرض، ويكون الحجم الأكبر هو الأفضل عندما يتعلق الأمر بهذه النوافذ بحيث يمكن الاستمتاع بهذا العرض تمامًا.

 

 

 

خيار آخر للمطبخ هو الشبك أو النافذة المزدوجة، تحتوي النافذة المزدوجة المعلقة على ضلفتين تشغيل يتحركان، نظرًا لأنه معلق مزدوج، تتوفر التهوية في الأعلى أو الأسفل أو كليهما، والنوافذ المزدوجة ممتازة للحصول على أفضل تهوية في المطبخ. 

 

 

 

تتراوح القياسات القياسية لنافذة الصورة من 12 إلى 96 بوصة في الارتفاع و 24 إلى 96 بوصة في العرض. يكون الحجم الأكبر هو الأفضل عندما يتعلق الأمر بنوافذ الصور بحيث يمكن الاستمتاع بهذا العرض تمامًا.

 

 

 

خيار آخر للمطبخ هو النافذة المزدوجة. تحتوي النافذة المزدوجة المعلقة على ضلفتين تشغيل يتحركان. نظرًا لأنه معلق مزدوج ، تتوفر التهوية في الأعلى أو الأسفل أو كليهما. النوافذ المزدوجة ممتازة للحصول على أفضل تهوية في المطبخ، وتتراوح القياسات القياسية للنافذة المزدوجة من 36 إلى 72 بوصة في الارتفاع ومن 24 إلى 48 بوصة في العرض، سيكون من الصعب وضع هذه النوافذ فوق الحوض.

 

 

 

تعتبر النافذة المنزلقة الأساسية خيارًا شائعًا في المطبخ ، وكذلك في أي مكان آخر في المنزل، في الواقع، توجد النافذة المنزلقة في معظم المنازل، فالنوافذ المنزلقة تفتح وتغلق بسهولة على مسار منزلق ويسهل فتحها وإغلاقها وهي رائعة للتهوية، هذه الأنواع من النوافذ غير مكلفة وتأتي بأحجام مختلفة ويعتبر القياس القياسي للنوافذ المنزلقة من ارتفاع 24 إلى 60 بوصة وعرض 36 إلى 84 بوصة, وفيما يلي كيف تعرف مقاسات شباك المطبخ.

 

 

سعر شباك upvc في مصر 2022 | شبابيك المطبخ والحمام

 

 
 

 

كيف تعرف مقاسات شباك المطبخ ، هناك بعض قوانين البناء التي يجب مراعاتها عند تحديد مكان ووضع النافذة ومقاسها ومنها :

 

أين يجب أن تكون شباك في المطبخ

 

يكون شباك المطبخ أعلى من النوافذ في الغرف الأخرى في معظم المنازل ذات التصميم القياسي، هذا لأن مساحة كبيرة من المطبخ مخصصة لمساحة التخزين ولا توجد كميات كبيرة من مساحة الحائط المفتوحة وغير المستخدمة، لذلك  يجب وضع الشبك في المناطق التي تزيد من الضوء الطبيعي وتحتوي معظم المطابخ على شباك فوق الحوض على الأقل، ولكن لا ينبغي وضع الشباك فوق سطح الطهي، لأن هذا قد يشكل خطرًا إذا احتاج شخص ما إلى الوصول إلى موقد ساخن لفتح الشباك., وفيما يلي مقاسات شباك المطبخ.

 

 

 
 

 

مقاسات شباك المطبخ upvc 

 

تقدم شبابيك المطبخ المصنعة من اليو بي في سي مجموعة من المقاسات المختلفة والتي يمكن أن تناسب كافة أحجام المطابخ وكذلك كافة تصميماتها، فشبابيك اليو بي في سي تعطي صاحب المنزل مرونة لاختيار ما يناسبه ويناسب ميزانيته ومنزله، كما أن شبابيك اليو بي في سي عند تركيبها في المطبخ تستطيع إدخال إضاءة كافية له وتوسيع مساحته وجعله مطبخ جيد للتهوية

 

 

في الختام

 

تختلف مقاسات شباك المطبخ  بكل تأكيد. يؤثر الطراز الشخصي والمساحة وحجم الخزانة على ما يناسبك بشكل أفضل، ويمكن الاستعانة بمتخصصين في مجال تركيب شبابيك المطبخ للحصول على مقاسات شبك المطبخ المناسبة وكذلك مكان تركيب آمن للشباك، فشباك المطبخ من الشبابيك المهمة في المنزل والتي يجب اختيارها واختيار مقاساتها بعناية.

 

 

كان هذا مقالنا عن مقاسات شباك المطبخ نتمني أن يكون أفادكم.

 

 

ويندوستايلمؤلف

Avatar for ويندوستايل

ويندوستايل شبابيك uPvc وشيش حصيرة حديثة

No comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *