WINDOWS

 

 أصبحت تشكيلات إطارات الأبواب أرق ومتقدمة وتوفر فتحًا أكثر سلاسة، أصبحت الابواب المنزلقة الحديثة بسرعة  فائقة الخيار الأفضل لتمكين اتصال وثيق بين منزلك وحديقتك أو فناءك، سواء كنت تبني منزلًا جديدًا  أو ترغب فقط في تحسين أبواب المنزل الموجودة لديك.

 

أفضل تصاميم الابواب المنزلقة في مصر

 

يمكن أن تكون الأبواب الزجاجية المنزلقة إضافة جميلة للمنزل لك ولعائلتك. هناك العديد من الفوائد لتركيب هذه الأبواب الجمالية في المنزل، تعمل على زيادة الإضاءة الطبيعية إلى أقصى ح ، وزيادة تدفق الهواء،  وتسهيل تدفق حركة المرور  من وإلى المنزل,

 

في هذا المقال سنقدم جميع المعلومات حول  الابواب المنزلقة ومميزاتها وأفضل مواد تصنيعها .. تابع القراءة.

 

 

لماذا تختار الأبواب المنزلقة

 

 

تسمح الألواح الزجاجية الكبيرة في الأبواب المنزلقة بدخول الكثير من ضوء الشمس الطبيعي إلى المنزل أثناء النهار، مع تشغيل الألواح من الأرض إلى أعلى لوحة الباب، قد لا تحتاج إلى تشغيل أي أضواء في المنزل خلال النهار، يساعد ذلك في تحويل المنزل إلى منطقة موفرة للطاقة وخفض فواتير الخدمات الشهرية، في الوقت نفسه ، تجعل الإضاءة الطبيعية المنزل أكثر ترحيباً وجاذبية.

 

 

 

 وجود باب كبير في أحد طرفي المنزل يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في تدفق الهواء ودورانه، مع الباب المنزلق، المساحة كبيرة بما يكفي للسماح بدخول ارتفاعات كبيرة من الهواء، وتبريد المنزل وتحسين جودة الهواء والرائحة والشعور،  يمكن أن يزيد أيضًا من كفاءة الطاقة في المنزل عن  طريق تقليل الحاجة إلى تكييف الهواء.

 

 

 

 تسمح هذه الأبواب الكبيرة بتدفق أكبر لحركة المرور من وإلى المنزل، إنها جيدة للقاءات مع العائلة والأصدقاء أو حفلات الشواء في الفناء الخلفي، كما  إنها سهلة التشغيل ومتينة وقليلة الصيانة وسهلة التنظيف، ففي بعض الأحيان قد يكون هناك أشياء كبيرة تحتاج إلى نقلها إلى المنزل أو خارجه مثل الأرائك أو الأسرة أو الألعاب أو الطاولات أو المكاتب. يسمح الحجم الأكبر للباب بالتنقل والوصول بسهولة. 

 

لماذا تختار الأبواب المنزلقة :

 

 يمكن لل الابواب المنزلقة الزجاجية أن تخلق وهمًا بصريًا، مثل المرايا إلى حد كبير، مما يجعل المساحة تبدو أكبر مما هي عليه بالفعل، بالإضافة إلى ذلك، توفر الأبواب الانزلاقية مساحة في المنزل، ونظرًا لأنهم ينزلقون على الآخر على مسار بدلاً من التأرجح عند الفتح مثل الأبواب المفصلية ، فلن يكون هناك حاجة إلى توفير مساحة حول المدخل حتى يمكن فتح الأبواب.

 

 

 

 عند إضافة أي نافذة كبيرة، فإنك تجعل الطبيعة والبيئة الخارجية جزءًا من المنزل، سواء كان هناك حديقة جميلة أو فناء خلفي خارج بابك الزجاجي المنزلق أو الرصيف ومناظر المدينة، فإن الإطلالة على الهواء الطلق ستكون تحت تصرفك 365 يومًا في السنة، وتعتبر الأبواب الزجاجية المنزلقة مفيدة بشكل خاص لآباء الأطفال الصغار لأنها تسهل مراقبة الأطفال الصغار والحفاظ عليهم بأمان أثناء اللعب في الخارج. 

 

 

 

  يتردد العديد من مالكي المنازل في إضافة باب زجاجي منزلق لأنهم يعتقدون أنه سيقلل من كفاءة الطاقة في منازلهم، سيساعد تركيب الزجاج المزدوج، وهو أكثر كفاءة من الزجاج المنفرد ، في الحفاظ على انخفاض فواتير الخدمات. 

 

 

 

يتم أيضًا تصنيع بعض الأبواب بغاز الأرجون بين لوحين زجاجيين يعمل كعازل، مما يحافظ على الهواء البارد بالداخل خلال فصل الصيف والحرارة خارجًا،  ويمكن أيضًا طلاء الزجاج أو تزججه لتحسين كفاءته في استخدام الطاقة. 

 

اقرأ ايضا : ” 

 

ابواب pvc للحمامات الآمنة و القوية في التصاميم

 

 

 

ما هي أفضل المواد لتصنيع الابواب المنزلقة

 

الخيار الأفضل للـ الابواب المنزلقة هو UPVC ، فهو قوي بشكل كبير، لذا ستكون الإطارات سميكة إلى حد ما، كما أن إطارات اليو بي في سي قليل الصيانة وتوفر عزل صوتي وي للغاية ويمكن تنظيفها بكل سهولة ولكن لا نوصي باستخدام  الأخشاب، ولكن إذا تم اختيار الخشب اللين، فيجب التأكد من وجود ضمان لائق، على الجانب الآخر  يعتبر الالوميتال الإطار الأقل سماكة، يمكن استخدام الالوميتال كإطار لباب منزلق ولكن الأفضل هو استخدام اليو بي في سي 

 

 

 

ما هو أفضل مقاس للـ الابواب المنزلقة

 

في الغالب يكون عرض الابواب المنزلقة تتراوح من 0.8 م إلى 3 م وللارتفاع تأثير أيضًا، فإذا كان الزجاج طويلًا جدًا، فلا يمكن أن يكون بنفس العرض، وهنا يجب التفكير في الوزن الكلي للباب وهذا يشمل الإطار والزجاج معًا، حيث يوصى باستخدام نظام فتح آلي للأبواب التي يزيد وزنها عن 600 كجم.

 

 

 

للحفاظ على انزلاق الأبواب بسلاسة ، من المهم ألا تنقل الجدران أعلاه أي وزن إلى إطار الباب، قد تكون هناك حاجة إلى عارضة دعم فولاذية في الفتحات الواسعة، مكا يجب أن تكون الأرضية صلبة أيضًا ، لإبقاء المسارات مستقيمة ومستوية ويفضل استخدام عداء الرفع والانزلاق مع محامل.

 

 

 

كانت هذه معلومات مقالنا عن الابواب المنزلقة ومميزاتها وخصائصها وأفضل المواد لتصنيعها، ونرجو أن تكون معلومات قيمة ومفيدة

 

مصدر هذا المقال

 

أفضل تصاميم الابواب المنزلقة تناسب كل الأذواق

 

ويندوستايلمؤلف

Avatar for ويندوستايل

ويندوستايل شبابيك uPvc وشيش حصيرة حديثة

No comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *