زجاج

 

تزداد شعبية ابواب الالمنيوم الخارجية مع انخفاض سعر التركيب، وهناك الكثير من الأنماط والألوان للاختيار من بينها، مما يجعل هذه الأبواب المصنعة من الألومنيوم مناسبة للعديد من أنواع المنازل المختلفة، ولكن مثل أي مادة تصنيع للأبواب والنوافذ فأنها  لها فوائدها وعيوبها، لقد وضعنا قائمة مفيدة حتى تتمكن من معرفة ما إذا كانت مزايا ابواب الالمنيوم الخارجية تفوق عيوبها أم العكس، حتى تستطيع اتخاذ قرار سليم لمنزلك.

 

ابواب الالمنيوم خارجية | تصميمات مودرن جديدة 2023

 

مميزات ابواب الالمنيوم الخارجية

هناك العديد من المميزات التي يمكن الحصول عليها عند تركيب ابواب الالمنيوم الخارجية ومن أبرز هذه المميزات ما يلي :

 

نظرًا لأن الباب الأمامي هو المدخل الرئيسي للمنزل، فأنت تريد التأكد من أنه آمن ويحافظ على ممتلكاتك في مأمن من الزوار غير المرغوب فيهم، الألمنيوم قوي ومرن، لذا يمكنه تحمل قدر كبير من القوة.

 

 

 

الألومنيوم أيضًا مقاوم للتآكل، ولن يتلف بمرور الوقت مثل الأبواب الخشبية التي تتعرض للتآكل والتعفن مع مرور الوقت، توقع أن يستمر باب الألمنيوم لعقود ، لذلك قد تضطر إلى استبدال الباب الأمامي مرة واحدة فقط في الحياة.

 

 

 

تبدو الأبواب الأمامية المصنوعة من الألومنيوم رائعة في المنازل الحديثة، لأنها غالبًا ما تكون أنيقة وبسيطة، ولكن يمكن أيضًا أن تبدو رائعة في المنازل ذات الطراز القديم حيث يوجد الكثير من التصميمات والألوان للاختيار من بينها.

 

 

 

ابواب الالمنيوم خارجية | تصميمات مودرن جديدة 2023

 
 

 

يقوم المصنعون بتلوين الألومنيوم باستخدام مسحوق الطلاء، ولكن يمكن أيضًا طلاء باب الألومنيوم إذا مللت من اللون، لكن يجب الانتباه أن الطلاء العادي قد يبدأ في التشقق تحت حرارة الشمس والمطر المستمرة ، لذا تأكد من استخدام علامة تجارية مرموقة من الطلاء.

 

 

 

إذا كنت تبحث عن باب مفصل حسب الطلب، فإن الألومنيوم يعد خيارًا جيدًا لأنه يحتوي على نسبة قوة إلى وزن رائعة، هذا يعني أنه يمكنك الحصول على تصميمات ذات نوافذ كبيرة وميزات أخرى غير متوفرة في الأبواب الخشبية.

 

 

 

تعتبر الأبواب الأمامية المصنوعة من الألومنيوم خيارًا مستدامًا حيث يمكن إعادة تدويرها بلا حدود، ويمكن لمرافق إعادة التدوير صهر المعدن وتصنيع منتجات أخرى معه دون أي انخفاض في الجودة، لذلك يعد الألومنيوم خيارًا مثاليًا إذا كنت تريد أن تكون صديقًا للبيئة,

 

كانت هذه أبرز مميزات تركيب ابواب الالمنيوم الخارجية ولكن ماذا عن عيوبها إليك التفاصيل في الفقرة التالية.

 

 

 

سلبيات وعيوب تركيب ابواب الالمنيوم الخارجية

 

 

يمكن أن تحتك الأجزاء المكونة للأبواب المصنوعة من الألومنيوم ببعضها البعض بمرور الوقت، مما قد يؤدي إلى مشاكل في التشويش وقد ينتهي الأمر إلى عدم القدرة على إغلاق الباب الخارجي الأمامي،  لتجنب ذلك ، تحتاج ابواب الالمنيوم الخارجية إلى تشحيم الأجزاء بمنتج مناسب بانتظام.

 

 

 

نظرًا لأن الألمنيوم معدن، فهذا يعني أنه يوصل الحرارة جيدًا، هذا ليس مثاليًا لفواتير الطاقة الخاصة حيث ستلاحظ أن الأمر سيستغرق الكثير من الحرارة للحفاظ على دفء الغرف في المنزل، وفي الصيف ، سيكون من الصعب الحفاظ على برودة الغرف.

 

 

 

نظرًا لأن الألومنيوم موصل جيد للحرارة، فهذا يعني أنه يمكن أن يتعرض لمشكلات التكثف، قد تجد أنه في الغرف الرطبة بالقرب من باب المنزل، تتشكل قطرات الماء على الزجاج أو إطار الباب لأنها أبرد من درجة حرارة الغرفة، إذا لم يتم التعامل مع المشكلة بسرعة ، فقد ينتهي الأمر بنمو العفن الذي قد يبدو قبيحًا ويسبب أيضًا مشاكل صحية وسيحتاج الأمر في النهاية لاستبدال الأبواب نهائيا.

 

 

الآن بعد أن عرفت إيجابيات وسلبيات أبواب الألمنيوم ، القرار لك، ولكن إذا كنت ترغب في مادة لديها مميزات الالومنيوم وليس بها عيوب الالومنيوم إليك معلومات عنها في الفقرة التالية.

 

اقرأ ايضا : ” أفضل اسعار الابواب المقاومة للحريق 2022”

 

 

أبواب upvc الخارجية هي البديل الأفضل

 

تعتبر أبواب upvc بديل مناسب وجيد وعالي الجودة لأبواب الألومنيوم الخارجية، فمادة اليو بي في سي لديها المتانة والمقاومة العالية وتوفر درجة عالية من الأمان ، كما أنها  تتميز بأنها مادة توفر كفاءة عالية للطاقة والحرارة وغير موصلة للحرارة، بالإضافة إلى العزل القوي التي تتمتع بها مادة upvc سواء العزل الصوتي أو العزل الحراري.

 

 

 

أما عن التكلفة فهي مناسبة للغاية مقارنة بتكلفة ابواب الالمنيوم الخارجية التي تكون باهظة الثمن أحيانًا، ولا يمكن أن ننسى الصيانة فمادة اليو بي في سي لا تحتاج إلى الصيانة فهي مادة قليلة الصيانة ولديها عمر افتراضي طويل قد يتخطى العشر سنوات وأكثر .

 

 

 

في النهاية ابواب الالمنيوم الخارجية مثالية وجيدة ولكنها لا تخلو من العيوب والمشكلات، ولذلك فتعتبر أبواب upvc الخارجية هي الأنسب من جميع الاتجاهات والأفضل من جميع النواحي.

 

مصدر هذا المقال

 

ابواب الالمنيوم الخارجية | تصميمات مودرن جديدة 2022

 

ويندوستايلمؤلف

Avatar for ويندوستايل

ويندوستايل شبابيك uPvc وشيش حصيرة حديثة

No comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *