اختصار pvc هو اختصار لمادة كلوريد الفينيل  ويستخرج منها مادة upvc وهي مادة صلبة ومقاومة للعوامل الجوية مما يجعلها مكونًا مثاليًا لتصنيع النوافذ والأبواب، كمادة اصطناعية لا تتعفن أو تتحلل مثل الأخشاب، وبالتالي فهي تدوم لفترة أطول مع القليل من الصيانة المطلوبة.

 

اختصار pvc | ما معني كلمة PVC ( كلوريد متعدد الفاينيل )

 

لقد تم استخدام اليو بي في سي على نطاق واسع للنوافذ والأبواب الجديدة لعقود من الزمان، ولا يزال من أكثر المواد مبيعًا بين المواد الأخرى مثل الألومنيوم والنماذج المركبة، فإذا كنت تفكر في ترقية أبواب أو نوافذ منزلك، فمن الجيد  اختيار مادة uPVC بشأن نوافذ وأبواب منزلك, وفيما يلي ما معني اختصار pvc.

 

 

 

ما معنى اختصار pvc

 

المصطلح المختصر لـ Poly Vinyl Chloride وهو شكل من أشكال البلاستيك الصناعي، وهناك نوعان من PVC ، نوع صلب ومرن، ويتم تليين pvc  ليتم تصنيعه في مجموعة متنوعة من المنتجات مثل الحقائب والملابس. يرمز حرف “U” في UPVC إلى مادة pvc الغير ملدنة، مما يعني أنه لم يتم تليينها وبالتالي فهي صلبة ومناسبة  للتطبيقات واستخدامات مختلفة أهمها تصنيع قطاعات النوافذ والأبواب.

 

 

 

تم اختراع الـ PVC بالصدفة في القرن التاسع  عشر، أول من قام بالاكتشاف كان هنري فيكتور ريجنولت وفي عام 1872 بواسطة يوجين باومان، وجد كلا العالمين البوليمر كمادة صلبة بيضاء داخل قارورة من كلوريد الفينيل والتي تركت في الشمس.

 

 

 

في الجزء الأول من  القرن العشرين تمت محاولة استخدام PVC في عمليات التصنيع، ولكن ثبت أن هذا صعب لأن المادة كانت هشة وقابلة للكسر، من الصعب التعامل معها، وبحلول عام 1926 تم اكتشاف طريقة لمزج مادة البولي فينيل كلوريد مع المواد المضافة الأخرى، والبلاستيك، مما يسهل التعامل معها، وبدأ استخدام هذا PVC على نطاق واسع لتصنيع عدد من العناصر, وفيما يلي اختصار pvc.

 

 

اختصار upvc

 

يرمز uPVC إلى البولي فينيل كلوريد غير الملدن، وهو نوع من البولي فينيل كلوريد المستخدم في تصنيع أبواب وإطارات النوافذ uPVC.، يعتبر البولي فينيل كلورايد هو ثالث أكثر أنواع البلاستيك إنتاجًا في العالم بعد

 

البولي إيثيلين والبولي بروبيلين.

 

 

 

يعتبر uPVC خيارًا شائعًا للغاية لتصنيع أبواب وإطارات النوافذ uPVC لأنه متين للغاية وطويل الأمد ، ورخيص في الإنتاج، ويقدر الخبراء أنه بحلول عام 2026  سيكون هناك أكثر من 40 مليون طن من PVC يتم إنتاجها, وهذا كان اختصار pvc.

 

 

اقرا ايضا : ” 

 

بي في سي | ما هي مادة البي في سي ( pvc ) ؟

 

”  

 

uPVC واستخداماته

 

بعد التعرف على اختصار pvc وكذلك   اختصار upvc ، دعونا نتعرف على أهم استخدامات اليو بي في سي، فلقد حل الشكل الصلب من PVC محل العديد من المواد في صناعة البناء ويستخدم الآن أنابيب الصرف والمزاريب والنوافذ والأبواب نظرًا لأنها المادة فعالة من حيث التكلفة وتتطلب القليل جدًا من الصيانة، فهي بديل شائع للأخشاب والحديد والألوميتال، عند استخدامه في إنتاج النوافذ والأبواب، يعتبرupvc  أيضًا موفرًا للطاقة بشكل كبير، ولهذا السبب يتم استخدامه في النوافذ ذات الزجاج المزدوج.

 

 

اليوم، يتم استخدام PVC لتصنيع العديد من المنتجات الأكثر أهمية في العالم ومن أبرز هذه الاستخدامات :

 

 

يتم استخدام حوالي نصف إجمالي upvc المُصنَّع عالميًا في صناعة الأنابيب، يعمل upvc  بشكل جيد عند تصنيعه في الأنابيب لأنه خفيف ومتين ولا يتفاعل مع الماء، بالإضافة إلى ذلك، فإن وصلات الأنابيب المصنوعة من uPVC غير قابلة للاختراق، مما يعني عدم وجود تسربات ولا تتآكل uPVC مثل المعدن.

 

 

 

يمكن استخدام مادة اليو بي في سي  لعزل الكابلات الكهربائية، هذا لأنه غير موصل ودائم للغاية وموفر للطاقة.

 

 

يشيع استخدام البولي فينيل كلوريد غير الملدن في تصنيع أبواب وإطارات النوافذ ال upvc  في هذا الشكل يكون قويًا للغاية ودائمًا وطويل الأمد، بالإضافة إلى الأبواب والنوافذ.

 

 

 

نظرًا لوزن مادة upvc الخفيف ومتانته وقدرته على التشكيل والتعامل معه بسهولة، غالبًا ما يستخدم upvc في إنتاج اللافتات التجارية.

 

اختصار pvc | ما معني كلمة PVC ( كلوريد متعدد الفاينيل )

 

 

كانت هذه أهم وأبرز استخدامات مادة اليو بي في سي المميزة، فهي مادة أصبحت الآن أساسية في مجال الصناعات المختلفة، وتعتمد جودة مثل هذه الصناعات على جودة القطاعات المستخدمة في عملية التصنيع، فكلما كان قطاع اليو بي في سي مميز وعالي الجودة كان المنتج المصنع أفضل من حيث الجودة ، ولذلك ترشح  ويندوستايل التعامل مع قطاعات ويندوستايل والتصنيع باستخدام هذه القطاعات المميزة، فتتميز شركة ويندوستايل في خبرتها العالية في مجال سحب وتصنيع قطاعات upvc بمختلف الأحجام والتصميمات.

 

 

كان هذا مقالنا عن اختصار pvc نتمني أن يكون قد أفادكم.

مصدر هذا المقال

 

اختصار pvc | ما معني كلمة PVC ( كلوريد متعدد الفاينيل )

 

ويندوستايلمؤلف

Avatar for ويندوستايل

ويندوستايل شبابيك uPvc وشيش حصيرة حديثة

No comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *