عيوب pvc كانت سببًا قويًا من أسباب انتشار وشهرة قطاعات UPVC، فقد تم العثور على PVC – كلوريد البوليفينيل ، أو الفينيل في مجموعة من المنتجات، من لعب الأطفال إلى مواد البناء إلى تغليف المواد الغذائية، يصنف ال PVC بأنه أكثر أنواع البلاستيك سمية، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكلور، يتسبب PVC في تلوث سام على شكل ديوكسينات ، والتي تتراكم في دهون الحيوانات عبر السلسلة الغذائية، غالبًا ما يتضمن التعرض لـ PVC التعرض للفثالات، والتي قد يكون لها آثار صحية خطيرة، إلى جانب المشاكل الصحية، هناك عدد من الآثار البيئية السلبية من إنتاج واستخدام هذه المواد، مثل مشاكل التخلص من PVC ، والتي يصعب إعادة تدويرها.

 

عيوب pvc من أهم العيوب التي تظهر عند التعامل مع  مادة PVC هي :

 

 

عيوب pvc كأطارات للنوافذ والأبواب تعد النوافذ والأبواب  أحد أهم الأجزاء في الجزء الخارجي لمنزلك، تقليديا كانت النوافذ والأبواب مصنوعة من الخشب، ولكن بسبب أن الخشب يواجه العديد من المشكلات مثل التعرض للرطوبة ونشاط الحشرات والأضرار الناجمة عن الحرائق، لذلك بدأ العديد من مالكي المنازل في البحث عن بديل وكان pvc واحدًا من هذه البدائل.

 

لكن ظهرت مجموعة من المشكلات لمادة pvc  والتي شملت :

 

لا تواجه مادة PVC نفس المشكلات التي تواجهها القطاعات الخشبية، ولكنها تواجه العديد من المشكلات الخاصة بها، بعيدًا عن كونه منتجًا متينًا منخفض الصيانة، يمكن أن يؤدي استخدام PVC إلى العديد من المشكلات الجمالية والهيكلية بمرور الوقت,وهذه إحدي عيوب pvc .

 

يتكون تقليم PVC من قرص العسل، وهو هيكل خلوي من البولي فينيل كلوريد، يعني تركيب قرص العسل للمنتج أنه منيع تمامًا للرطوبة، حتى عند القطع، لسوء الحظ ، يمكن أن يؤدي هذا إلى مشكلات خاصة به مثل التمدد الحراري.

عندما يسخن PVC عند تعرضه بشكل مباشر للشمس، فإن القطاع سيتمدد ثم يتقلص بعد ذلك مرة أخرى بمجرد أن يبرد، لن يؤدي ذلك إلى إتلاف الحواف، ولكنه قد يسبب مشاكل في ارتباط القطاع بالأسطح الأخرى، وقد يتسبب أيضًا في تقشير وتشقق الدهان الموجود على سطحه.

 

PVC مصنوع من نوع من البلاستيك، ويطلق مركبات عضوية متطايرة ضارة أثناء تصنيعه وبعد تركيبه لمدة تصل إلى 5 سنوات، وعلى الرغم من إمكانية إعادة تدويره من الناحية الفنية، فإن معظم مصانع إعادة التدوير لن تستقبله، لذلك إذا قررت استبداله في أي وقت، فمن المحتمل أن يتم وضعه في مكب النفايات,وهذه إحدي عيوب pvc .

 

يعتقد الكثير من الأشخاص أن المواد البلاستيكية مثل PVC هي مادة متينة، ولكن في الواقع يمكن أن تتلف هذه المادة بسهولة خاصة إذا تعرضت لصدمة كبيرة وقوية، يمكن إصلاح معظم الأضرار التي تلحق بالقطاعات المصنعة من pvc، ولكن بشكل عام يتطلب هذا الكثير من الصيانة والعمل.

 

 

ما هو أفضل بديل لقطاعات PVC

 

يبحث معظم مالكي المنازل الذين لاحظوا عيوب pvc عن مواد متينة منخفضة الصيانة لمنازلهم، أحد الخيارات التي تلبي هذه الاحتياجات ، ولكن بدون المشكلات الكامنة في PVC هي قطاعات upvc المميزة والعالية الكفاءة.

 

يمكن تركيب قطاعات نوافذ وأبواب upvc  لسنوات عديدة دون  تعرضها لأي تقشير أو تقطيع، إنها منيعة للرطوبة، ولن تنتفخ وتتقلص مع الحرارة أو تنفصل مع البرودة، لذا فهي مثالية لأي مداخن كما أنها  مقاومة  للحريق ونشاط الحشرات أيضًا، لذلك فهي خيار دائم ومنخفض الصيانة حقًا.

 

تأتي قطاعات upvc  بأحجام وسماكات عديدة، حتى يتمكن كل عميل من اختيار وتخصيص مظهر منزله كما يفضل ويحب، إذا كنت تبحث عن بديل صيانة منخفض حقًا، ففكر في قطاعات upvc بدلاً من PVC، ويمكن أن تحصل على أفضل قطاعات upvc من خلال التواصل مع شركة ويندوستايل  المتواجدة في المنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان ، فهي من الشركات الرائدة في مجال سحب وتصنيع قطاعات upvc  وتتعامل أفضل المصانع المصرية معها.

 

كان هذا مقالنا عن عيوب pvc نتمني أن يكون قد أفادكم.

ويندوستايلمؤلف

Avatar for ويندوستايل

ويندوستايل شبابيك uPvc وشيش حصيرة حديثة

No comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *