انواع Pvc و اشهر القطاعات و الأسعار

 

محتويات الصفحة :

انواع pvc, كلوريد البولي فينيل  PVC أو الفينيل هو مادة لدنه بالحرارة عالية القوة تستخدم على نطاق واسع في التطبيقات، مثل الأنابيب والأجهزة الطبية والأسلاك وعزل الكابلات، وهو البوليمر البلاستيكي الصناعي الثالث الأكثر إنتاجًا في العالم، إذن ، ما هو PVC؟ مما تتكون؟ كيف يتم معالجتها؟ وما هي انواع pvc

 

 

ما هو PVC (بولي فينيل كلوريد)

 

بولي فينيل كلوريد هو بوليمر حراري اقتصادي ومتعدد الاستخدامات يستخدم على نطاق واسع في صناعة البناء والتشييد لإنتاج جوانب الأبواب والنوافذ ، والأنابيب (مياه الشرب والصرف الصحي) ، وعزل الأسلاك والكابلات والأجهزة الطبية وما إلى ذلك 

 

 

هي مادة صلبة بيضاء هشة متوفرة في شكل مسحوق أو حبيبات،  نظرًا لخصائصه المتنوعة مثل الوزن الخفيف والمتانة والتكلفة المنخفضة وسهولة المعالجة، فإن PVC تستبدل الآن مواد البناء التقليدية مثل الخشب والمعدن والخرسانة والمطاط والسيراميك وما إلى ذلك في العديد من التطبيقات, وفيما يلي انواع pvc.

 

 

 

انواع pvc

 

يتوفر البولي فينيل كلوريد على نطاق واسع في فئتين رئيسيتين: مرن وصلب. ولكن ، هناك أنواع أكثر مثل CPVC و PVC-O و PVC-M :

 

 

يتكون PVC المرن بإضافة مواد ملدنة متوافقة إلى PVC مما يقلل من التبلور، تعمل هذه الملدنات مثل مواد التشحيم مما ينتج عنه بلاستيك أكثر وضوحًا ومرونة، يسمى هذا النوع من PVC أحيانًا باسم PVC-P.

 

 

 

هو بلاستيك صلب وفعال من حيث التكلفة مع مقاومة عالية للصدمات والماء والطقس والمواد الكيميائية والبيئات المسببة للتآكل، يُعرف هذا النوع من PVC أيضًا باسم UPVC وهو من أفضل أنواع البي في سي.

 

 

 

يتم تحضيره بواسطة كلورة راتينج ،  يضفي المحتوى العالي من الكلور متانة عالية واستقرارًا كيميائيًا ومثبطًا للهب، ويمكن أن تتحمل أنابيب CPVC نطاقًا أوسع من درجات الحرارة.

 

 

حقائق أساسية عن مادة upvc الصلبة مما سبق يتضح أن مادة upvc هي أفضل انواع pvc والتي أصبحت الآن من أهم المواد الصناعية التي تدخل في العديد من الاستخدامات والمجالات خاصة مجال تصنيع قطاعات النوافذ والأبواب، وتتخصص شركة ويندوستايل المصرية في سحب وتصنيع قطاعات اليو بي في سي العالية الجودة والمختلفة من حيث الحجم والتصميم.

 

 

 

ويندوستايلمؤلف

Avatar for ويندوستايل

ويندوستايل شبابيك uPvc وشيش حصيرة حديثة

No comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *