UPVC

 

عند تركيب شباك ألمنيوم خارجي يتعرض للتكثيف ، والتكثيف على زجاج النوافذ في حد ذاته ليس مشكلة، في الواقع  التكثيف على الزجاج شائع جدًا ويتعلق بمستويات الرطوبة وتدفق الهواء ومستويات درجة الحرارة، لسوء الحظ، يمكن أن يؤدي التكثيف المفرط في النهاية إلى بعض المشاكل الكبيرة في النوافذ، وعادة، نرى أن المشكلات تظهر بشكل أكبر عندما يتعلق الأمر بإطارات النوافذ المصنوعة من الألومنيوم، تابع القراءة لمعرفة المزيد حول المشاكل التي يسببها التكثيف على شباك ألمنيوم خارجي .

 

افضل مواصفات شبابيك ألمنيوم خارجي

 

ما الذي يسبب التكثيف على الشبابيك الخارجية 

 

يحدث التكثف عندما يصطدم هواء داخلي دافئ ورطب بسطح أكثر برودة، ونظرًا لأن الزجاج جزء أساسي على النوافذ يمكن أن يكون أحد أبرد المواد في المنزل ، فإنه يجذب بخار الماء الزائد ويتكثف هناك أولاً، عندما يبدأ التكثيف المفرط في تكوين قطرات الماء، فإنه يسمى تعرق النافذة.

 

 

 

يعد تعرق النوافذ  أمرًا شائعًا في النوافذ المصنوعة من الألمنيوم، حيث إنها تنقل الحرارة بسهولة ، عندما يكون الجو باردًا بالخارج، يتم سحب الحرارة من داخل المنزل مثل الهواء البارد الذي يصيب المنزل، النوافذ ذات النقل الحراري العالي أقل عرضة لمنع الحرارة من الهروب من المنزل.

 

 

 

 نوافذ الألمنيوم سريعة البرودة وتنقل الحرارة من خلال الإطار المعدني، عندما يصطدم الهواء الدافئ بالزجاج وإطارات النوافذ المصنوعة من الألومنيوم، يصبح الجو باردًا ويفقد القدرة على الاحتفاظ بالمياه، ثم يطلق الهواء الرطوبة وتظهر ماء وضباب على النافذة,

 

مما سبق يتضح أن النقل الحراري العالي هو سبب احتياج نوافذ الألمنيوم إلى فواصل حرارية، الفواصل الحرارية بمثابة حواجز ضد النقل الحراري.

 

 

المشاكل الناتجة عن التكثيف علي شباك ألمنيوم خارجي

 

المشاكل الأكثر شيوعًا الناتجة عن التكثيف على نوافذ الألمنيوم هي التعفن، والتلف فمن المهم منع التكثيف لتجنب هذه المشكلات، لسوء الحظ ، ليس من السهل دائمًا التعرف على مشكلات التكثيف التي تصيب نوافذ الالوميتال، فقد تمر مشاكل التكثيف حول النوافذ أحيانًا دون أن يلاحظها أحد حتى يتم استبدال النوافذ، فقد تؤدي الرطوبة الزائدة والتبخر في النهاية إلى تعفن عتبات النوافذ والانهيار.

 

 

كيف تقلل من التكثيف على شباك ألمنيوم خارجي

 

يبدأ الحد من التكثيف بالحد من كمية الرطوبة في المنزل، كلما قلت نسبة الرطوبة في الهواء، قل احتمال تكثيفها على النوافذ الخارجية.

 

 

وهناك العديد من التغييرات التي يمكنك إجراؤها لتقليل التكثيف على النوافذ ومنها ما يلي :

 

علامات تدل على وجود مشكلات التكثيف على الشبابيك الخارجية

هناك بعض العلامات التي يمكن أن تدل على تعرض شباك ألمنيوم خارجي لمشكلات التكثيف الخفية والتي منها ما يلي :

 

 

كيف يمكن علاج مشاكل التكثف على شباك ألومنيوم خارجي

هناك ثلاث طرق لمعالجة مشاكل تكثيف النوافذ :

 

 

إذا كان لديك نوافذ ألمنيوم قديمة بزجاج، فإن اختيار تحديث شباك ألمنيوم خارجي بآخر مصنوعة من مادة أكثر مقاومة للتعفن والتكثيف، ومن أفضل هذه البدائل تركيب نوافذ مصنعة من upvc والألياف الزجاجية فهي تكون بدائل جيدة.

 

 

 

إذا كانت إطارات النوافذ في حالة جيدة ولكن الزجاج غير فعال، فيجب هنا التفكير في تغيير الوحدة الزجاجية إلى وحدة زجاجية عالية الأداء،  تحتوي الوحدة الزجاجية الجيدة على طلاءات منخفضة الانبعاثية وفواصل ومجففات فعالة.

 

اقرأ ايضا : ” 

 

اسعار شباك pvc الجديدة في مصر 2021

 

 

ما هي أفضل بدائل شباك ألمنيوم خارجي 

 

النوافذ المصنوعة من مواد مركبة مثل الفينيل أو الألياف الزجاجية ونوافذ اليو بي في سي  تكون أقل عرضة لتعرق النوافذ لأنها تحتوي على نقل حراري أقل، في المواسم الباردة، تستغرق النوافذ ذات النقل الحراري المنخفض  مثل شبابيك upvc وقتًا أطول لتصبح باردة على عكس نوافذ الألمنيوم التي تصبح باردة بسرعة.

 

 

 

في النهاية  فأن أفضل بدائل للشبابيك الالومنيوم والتي لا تقاوم بشكل قوي مشكلات التكثيف هي شبابيك بقطاعات upvc .

 

 

مصدر هذا المقال

 

افضل مواصفات شباك ألمنيوم خارجي

 

ويندوستايلمؤلف

Avatar for ويندوستايل

ويندوستايل شبابيك uPvc وشيش حصيرة حديثة

No comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *