لا يعرف عدد كبير ما هو الفرق بين ابواب pvc و wpc ، ويجب عندما تقبل على تركيب أبواب جديدة أن تدرك جيدا الفرق بين كلتا المادتين ، فعادة ما يرمز UPVC إلى كلوريد البوليفينيل غير الملدن بينما يرمز WPC إلى مركب الخشب البوليمر، كلاهما عبارة عن مركبات أساسها مادة  PVC عندما يتعلق الأمر بصنعها،  ولكن على الرغم من أن الآلات المستخدمة في تصنيع هذه المنتجات هي نفسها ، فهناك اختلاف في القوالب،  إلى جانب ذلك ، هناك أيضًا اختلاف في قاعدة هذه المنتجات ، UPVC منتج أجوف بينما WPC منتج صلب، دعونا نلقي نظرة أكثر تفصيلاً على الاختلافات بين هذين المنتجين.

مركب WPC

WPC عبارة عن مادة مركبة هجينة معروفة بقدرتها على التشكيل لأي شكل وحجم، وهي تتكون أساسًا من الألياف البلاستيكية والخشب الطبيعي، وتتمثل مزايا استخدام WPC للأبواب :

 

مزايا أبواب upvc

مادة upvc هي مادة متينة تدوم طويلاً تُستخدم على نطاق واسع في قطاع البناء ، وتعود شعبيتها الواسعة إلى قدرتها على مقاومة الحريق والماء، ومن أشهر استخدامات هذه المادة هي تنفيذ 

 

قطاعات upvc الخاصة بالأبواب والنوافذ. وتؤكد مزايا مادة  upvc على الحصول على أفضل الأبواب والنوافذ وتتمثل مزايا مادة upvc  فيما يلي :

 

الفرق بين ابواب pvc و wpc

تعتبر UPVC أفضل من الناحية الجمالية وتوفر مظهرًا تجاريًا أفضل. ومع ذلك ، يفضل WPC للاستخدام عندما يتعلق الأمر بالمساكن الداخلية ، وتطبيقات إطار باب المساكن الجماعية، أيضًا. تتميز مادة wpc بأنها متعددة الاستخدامات بطبيعتها مما يسمح للمشتري بطلائها وفقًا لمتطلباته الشخصية,وهذه إحدي الفرق بين ابواب pvc و wpc .

تعتبر WPC أرخص  قليلا من UPVC ولكنها ليست أقل قوة ومتانة بأي حال من الأحوال من UPVC، لذلك يفضل تنفيذ الأبواب بقطاعات upvc.

نظرًا لأن WPC مصنوع من خلال تقنية التغليف الألمانية، ومن ثم ، هناك طبقة صلبة PVC 8 ​​مم على الجوانب الستة مع كثافة قطرها 1.4. مما يعطي الإطار نواة قوية، كما هو الحال مع قطاعات upvc ، مما سبق تعتبر قطاعات wpc جيدة مثل upvc.

تأتي مادة UPVC باللون الأبيض القياسي ، ولا يمكن وضع أي طلاء عليها. بينما يتيح إطار باب WPC للمشتري إجراء معالجة سطحية عليه وفقًا لرغبته / رغبتها فيه أيضًا ، إذا أرادها المشتري بلون مخصص ، فيمكن تنفيذ ذلك بكل سهولة,وهذه إحدي الفرق بين ابواب pvc و wpc .


تستخدم UPVC بشكل رئيسي في المباني الشاهقة وتعتبر أفضل منتج لمثل هذه المباني ، حيث أنها توفر عازل للصوت ومقاومة للغبار وهو أمر مطلوب في المباني الشاهقة، على الجانب الآخر يُفضل WPC على منتجات الأخشاب في المنازل المنخفضة والمتوسطة، ولكن يمكن بلا شك الاستعانة ايضا بأبواب upvc في المنازل المنخفضة والمتوسطة.

يقودنا هذا إلى النقطة الرئيسية التالية وهي “عائد الاستثمار” لذلك ، إذا كان المشتري يستخدم نافذة UPVC. فسيحصل على عائد استثمار جيد لأنه يوفر عازلًا للصوت ومقاومة للغبار وما إلى ذلك ، ومع ذلك ، بالنسبة لإطارات الأبواب الداخلية ، واللوبي ، والحمام ، وتطبيقات أبواب الغرفة الرئيسية. يفضل استخدام WPC على UPVC ، ولكن تم تطوير مادة  upvc لتناسب أماكن الأبواب الداخلية والحمامات,وهذه إحدي الفرق بين ابواب pvc و wpc .

 

يعتمد القرار النهائي بشأن اختيار WPC أو PVC على الغرض من استخدامك، يجب أيضًا اعتبار التكلفة عاملاً حاسمًا عند الاختيار بين WPC و PVC. ولكن يرشح UPVC hub استخدام قطاعات upvc بشكل عام وقطاعات ويندوستايل المصنعة، والمسحوبة في شركة ويندوستايل المصرية التي تعتمد على أحدث الأجهزة والمعدات المتطورة والتي يعمل بها أفضل الخبراء المتخصصين في مجال سحب قطاعات upvc.

ويندوستايلمؤلف

Avatar for ويندوستايل

ويندوستايل شبابيك uPvc وشيش حصيرة حديثة

No comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *